غريفيث يدعو الأطراف المتحاربة في اليمن لتحقيق السلام الشامل

ديبريفر
2020-09-21 | منذ 2 شهر

المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث

عمان (ديبريفر) - دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الإثنين، الأطراف المتحاربة إلى العمل من أجل منح اليمنيين السلام الذي يحتاجون ويستحقونه واتخاذ الخطوة الأولى لإنهاء النزاع وتحقيق السلام الشامل. 
وقال غريفيث في تسجيل نشره مكتبه على "تويتر"، بمناسبة اليوم الدولي للسلام "21 سبتمبر"، "علينا التفكير في الأعوام الخمسة من الحرب التي مزقت اليمن وتسببت في مقتل الآلاف ومعاناة الملايين".
وأشار إلى أن "الوباء الناتج عن انتشار فيروس كورونا دفع معاناة اليمن إلى الحد الأقصى هذا العام".
وأضاف مخاطباً الأطراف المتحاربة "في هذا اليوم أتمنى أن تفكروا وتجدوا الشجاعة اللازمة لتأخذوا الخطوة الأولى نحو منح اليمنيين السلام الذي يحتاجونه ويستحقونه، لنعمل معاً بشكل عاجل لإنهاء هذا النزاع بشكل شامل، لنعمل معاً من أجل السلام ".
وحث غريفيث اليمنيين الناشطين في المجتمع المدني ومجموعات النساء والشباب، على مواصلة مناصرة مستقبل لليمن تسوده المواطنة المتساوية وحكم القانون والحكم الخاضع للمساءلة .
 وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet