الرئيس هادي يثمن في بيان نعي الأدوار العظيمة للشيخ صباح الأحمد تجاه اليمن في مختلف الظروف

ديبريفر
2020-09-29 | منذ 3 أسبوع

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - ثمن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، "الأدوار العظيمة لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف".

وقال الرئيس هادي في بيان نعي، إن حياة الشيخ صباح الأحمد كانت حافلة بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

وكان الديوان الأميري الكويتي أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاما.

وأكد الرئيس هادي أن الأمتين العربية والإسلامية فقدت برحيل الشيخ صباح الأحمد زعيماً عظيماً من طراز فريد كانت بصماته بارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية.

وأشار إلى جهود الأمير الراحل في" تقريب وجهات النظر بين الأشقاء والعمل دائماً على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه".

وأشاد الرئيس اليمني بالأدوار العظيمة للفقيد في دعم اليمن في مختلف المجالات والظروف، وخاصة خلال الأزمة الإنسانية الحالية، وجهوده في سبيل تحقيق السلام، وإنهاء الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثيين.

يذكر أن الأمير الراحل كان دائم التأكيد على ضرورة مواصلة المشاورات بين الأطراف اليمنية لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة والسلام المنشود الذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامة شعبه ووحدة أراضيه.

وفي العام 2016، استضافة دولة الكويت، محادثات السلام بين الأطراف اليمنية لمدة 100 يوم.
ومساء الثلاثاء، أعلن مجلس الوزراء الكويتي، تنصيب ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

وسيؤدي الأمير الجديد اليمين الدستورية يوم غدٍ الأربعاء الساعة 11 صباحا، وفقاً لرئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet