اليمن.. مقتل وإصابة 5 مدنيين بقصف مدفعي في تعز

ديبريفر
2020-10-11 | منذ 2 أسبوع

عقب أشهر طويلة من الهدوء .. عودة الاشتباكات إلى تعز

تعز (ديبريفر) - قالت مصادر طبية إن خمسة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح مساء السبت في قصف مدفعي وسط مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.
ووفقاً لقناة "العربية"، أفاد مصدر طبي، بمقتل مدني وإصابة 4 آخرين، جراء قصف جماعة الحوثيين (أنصار الله) للأحياء الشرقية بمدينة تعز، بالمدفعية الثقيلة.
وذكر المصدر أن إصابات جميع الجرحى خطيرة.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الحوثيين المتمركزة في تلتي "سوفتيل" و"السلال"، شرق المدينة قصفت بالمدفعية الأحياء السكنية.
ومنذ نهاية سبتمبر الماضي، صعدت جماعة الحوثيين قصفها المدفعي على مدينة تعز المحاصرة جنوب غرب البلاد، عقب فترة من الهدوء،أشبه ما تكون بالهدنة غير المعلنة منذ منتصف العام الفائت.
واندلعت خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مسنودة بالمقاومة الشعبية في تعز، وبين قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) في عدد من جبهات المدينة.
وقال مصدر عسكري، إن مواجهات السبت تركزت في جبهة شارع الأربعين شمال غربي المدينة، وسط عودة لتحليق الطيران الحربي التابع للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، للمرة الأولى منذ بداية العام الجاري.
وأضاف المصدر أن القوات الحكومية تصدت لمحاولة تسلل حوثية على مواقعها في الجبهة ذاتها، تحت غطاء ناري ومدفعي مكثف، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، دون وقوع أية خسائر في صف القوات الحكومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet