إصابة عامل إنساني بطلق ناري في عدن جنوبي اليمن

ديبريفر
2020-10-20 | منذ 1 شهر

عدن

عدن (ديبريفر) - قالت مصادر يمنية، اليوم الثلاثاء، إن عاملاً في المجال الإنساني يحمل الجنسية التركية أصيب بطلق ناري من مسلحين مجهولين في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وأضافت المصادر الأمنية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة مساء الإثنين على المسؤول المالي في الهلال الأحمر التركي علي جان بودك، ما أدى إلى إصابته في رأسه.

ووفقاً لمصادر طبية، فقد نقل بودك إلى المستشفى في حالة حرجة.
فيما قالت مصادر محلية إن مواطنين عثروا على بودك مصاباً بطلق ناري في رأسه في منطقة جعولة ببئر فضل شمال مدينة عدن.
ولم يصدر أي تعليق من السلطات المحلية في عدن أو الهلال الأحمر التركي حتى كتابة هذا الخبر.
وتشهد محافظة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، بين الحين والآخر، العديد من الحوادث الأمنية دون أن تتمكن السلطات الأمنية فيها من وضع حدٍ لها.
ويتحكم المجلس بزمام الأمور في عدن، منذ أغسطس العام الماضي، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية، انتهى بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد جماعة الحوثيين، وهو ما تنفيه أبوظبي.
ونهاية يوليو الماضي أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي، تتضمن تخلي الأخير عن الإدارة الذاتية في عدن والمحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال.
كما تتضمن استمرار وقف إطلاق النار بين الحكومة الشرعية والمجلس، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet