المعلمون في اليمن يبدأون إضراباً الأحد

ديبريفر
2022-08-27 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت نقابة المعلمين اليمنيين، إضراب منتسبيها في جميع المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دولياً، اعتبارا من غد الأحد، للمطالبة برفع الرواتب وتحسين المعيشة.
وحثت النقابة، في بيان صدر الخميس، المعلمين والتربويين في جميع المحافظات "على الإضراب الشامل عن التدريس في المرافق التعليمية كافة، والتوقف عن العمل الإداري والتربوي".
وقال البيان إن "مناشدات النقابة لتحسين وضع المعلمين، لم تعد مجدية ونافعة في ظل التجاهل المتعمد من قبل مسؤولي الدولة المعنيين".
وأضاف: "للأسف لم نجد أية استجابة رغم أن وضع المعلمين أصبح مزريا ولا يحتمل الانتظار، وقد صبرنا مهلة كافية تقديرا للظروف الصعبة التي تمر بها بلدنا الحبيبة".
وحمل البيان مجلس القيادة الرئاسي والحكومة "ما قد يترتب على الإضراب والتصعيد من آثار سلبية بسبب تعطيل العملية التعليمية".
ومطلع أغسطس الجاري، أعلنت النقابة مطالب المعلمين وأبرزها "انتظام صرف الرواتب في مواعيدها بجميع المحافظات، ورفعها بما يتماشى مع الوضع المعيشي، وبما لا يقل عن 3 أضعاف، نتيجة لانهيار العملة".
ويبلغ متوسط راتب المعلمين في اليمن أصبح نحو 70 ألف ريال (قرابة 65 دولارا)، مقارنة بنحو 250 دولار قبل اندلاع الحرب، إذ تسبب تراجع العملة المحلية بتآكل الأجور.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet