إصابة مهاجرين أثيوبيين بلغم أرضي شمال شرقي اليمن

ديبريفر
2022-08-27 | منذ 3 شهر

الجوف (ديبريفر) - أصيب سبعة مهاجرين أفارقة جراء انفجار لغم أرضي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

وذكرت مصادر يمنية، الخميس، أن لغماً حوثياً انفجر أثناء مرور مهاجرين من الجنسية الاثيوبية بمنطقة اللبنات بمحافظة الجوف، أثناء ما كانوا في طريقهم للدخول بطريقة غير شرعية الى الأراضي السعودية.

وقالت المصادر أن الانفجار أسفر عن إصابة سبعة من المهاجرين بجراح متباينة، بينهم خمس نساء، جرى نقلهم الى أحد المستشفيات القريبة.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الحوادث الناجمة عن انفجارات الألغام التي صارت حدثاً شبه يومي، في الوقت الذي تتصاعد فيه الدعوات الحقوقية المطالبة بممارسة ضغوط أممية ودولية على جماعة أنصار الله (الحوثيين) لتسليم خرائط زراعة الألغام في عموم المحافظات اليمنية لتطهيرها، تفادياً لسقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

وتقدر الإحصائيات الحكومية بأن الجماعة الحوثية زرعت خلال سنوات الحرب مايقارب مليوني لغم أرضي متنوعة المهام مابين ألغام فردية وأخرى مضادة للدروع في مناطق شاسعة من البلاد، ما يصفه مراقبون بـ"أكبر عملية تفخيخ للأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet