وزير خارجية الإنقاذ: حان الوقت لإنهاء الحرب ورفع الحصار المفروض على اليمن

ديبريفر
2020-10-20 | منذ 1 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - أكد وزير الخارجية في حكومة "الإنقاذ" الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) هشام شرف، أن الوقت قد حان لإنهاء ما أسماه بـ "العدوان العسكري" ورفع الحصار عن الشعب اليمني الذي يشهد أسوأ كارثة إنسانية في التاريخ.

ودعا شرف في رسالة بعثها إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى البدء بإتخاذ خطوات عاجلة في الجانب الإنساني، من أجل التهيئة لأية مفاوضات تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية سلمية ومستدامة في اليمن.

مشيراً إلى معاناة اليمنيين التي طال أمدها ومنها ما يتعلق بالنقص الحاد في المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

ولفت الوزير شرف، إلى أن كل يوم يمر تزداد فيه معاناة الشعب اليمني بسبب الإعاقة والتأخير المتعمد لدخول وتفريغ سفن الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، ما يؤدي إلى استمرار ارتفاع الأسعار والتهديد بالتوقف التام للخدمات الحيوية وخاصة في قطاعي المياه والصحة.

مطالبا المبعوث الأممي إلى التدخل المباشر، أو عبر مجلس الأمن والدول الراعية لجهود السلام في اليمن لحل هذه المعضلة والحد من تلك الممارسات المستهجنة التي تستهدف الشعب اليمني والقطاعات الحيوية في البلد.

كما دعا المبعوث الخاص، إلى تكثيف المساعي الهادفة للسماح بدخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية بأسرع وقت لتجنب إحدى تداعيات الكارثة الإنسانية التي سببتها دول "العدوان"، في إشارة منه الى السعودية والإمارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet