اليمن.. الانتقالي المدعوم إماراتيا ينظم عرضاً عسكرياً هو الأول له في سقطرى

ديبريفر
2020-10-21 | منذ 1 شهر

نظم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عرضاً عسكرياً في سقطرى رغم مطالب الحكومة الشرعية بضرورة تطبيع الأوضاع في الجزيرة

سقطرى (ديبريفر) - نظمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم من الإمارات"، الثلاثاء، عرضاً عسكرياً في محافظة أرخبيل سقطرى، هو الأول لها.

وبحسب الموقع الإلكتروني للمجلس ، نفذت "الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية في محافظة سقطرى عرضاً عسكرياً مهيباً في مقر اللواء مشاة بحري"، مشيراً إلى أن العرض "احتفاءً بالذكرى الـ57 لثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن.

واعتبر رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى، رأفت الثقلي، العرض العسكري " ترجمة لنضالات شعب الجنوب الذي يخوض اليوم نضالاً لاستعادة دولته وهويته".

وهذا أول عرض عسكري للانتقالي في سقطرى، رغم مطالب الحكومة اليمنية الشرعية المتكررة بضرورة تطبيع الأوضاع في الجزيرة وخروج قوات الانتقالي.

وكانت الحكومة الشرعية طالبت في 11 مايو الماضي، من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" بالتدخل لإنقاذ محافظة أرخبيل سقطرى من تصعيد الانتقالي.

وسيطر الانتقالي على سقطرى في 19 يونيو الماضي، بعد خوضه قتال ضد قوات الحكومة الشرعية التي اعتبرت ذلك "انقلاباً متكمل الأركان".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet