اليمن.. مقتل مدني وإصابة 2 آخرين بنيران الحوثيين في الحديدة

ديبريفر
2020-10-22 | منذ 1 شهر

مدينة الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - اتهمت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأربعاء، جماعة الحوثيين (أنصار الله)، بقتل مدني وإصابة اثنين آخرين في محافظة الحديدة، غربي اليمن.
وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قوات الحوثيين استهدفت مجمع "إخوان ثابت" الصناعي والتجاري، بالأسلحة الثقيلة مخلفة قتيلا من موظفي المجمع.
ونقل عن مصادر عاملة في المجمع أن الحوثيين استهدفوا بسلاح قناص الدشكا عيار 23، عمال المجمع ما أدى إلى مقتل أحد الموظفين ويدعى أيمن عبدالله أحمد محسن الشلح ويبلغ من العمر 30 عاماً .
وأوضحت المصادر أن الموظف تعرض للإصابة في رأسه الذي انفصل عن جسده في جريمة وصفتها بال "مروعة تقشعر لها الأبدان".
وفي منطقة الطور بمديرية بيت الفقيه، أصيبت امرأة تدعى حمودة عمر عبيد شامي، (25 عاماً) برصاص قناصة تابعة للحوثيين وهي داخل منزلها.
وحسب المركز الإعلامي أصيب الشاب أحمد صالح جبير (17 عاماً) يعمل في مجمع "سيتي ماكس" شرق مدينة الحديدة برصاص قناصة الحوثيين
وفي وقت سابق الأربعاء ذكر المركز الإعلامي أن الطفلة إسراء علي جمالي خلوف (7 أعوام) تعرضت للإصابة برصاصة قناصة للحوثيين اخترقت قدمها الأيمن وخرجت من فخذ قدمها الأيسر، أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.
وتزايدت في الآونة الأخيرة أعداد الضحايا من المدنيين في الحديدة إثر تصاعد العمليات القتالية بين القوات المشتركة اليمنية وجماعة الحوثيين.
ومساء الأربعاء قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إن القوات المشتركة اليمنية، ارتكبت نحو 261 خرقاً لاتفاق السويد خلال الـ24 ساعة الماضية، في محافظة الحديدة.
ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري، إن من ضمن الخروقات تحليق 21 طائرة تجسسية في أجواء مديريات حيس والجاح والجبلية والتحيتا، وشارع الخمسين وكيلو 16.
وأشار المصدر، إلى أن الخروقات شملت 36 قصفاً مدفعياً، و204 خروقات بالأعيرة النارية المختلفة.
 ويشهد اليمن منذ قرابة 6 سنوات معارك عنيفة، أسفرت عن سقوط ما لايقل عن 12 ألف مدني وفق إحصائية رسمية للأمم المتحدة، بالإضافة لعشرات الآلاف من الجرحى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet