الحوثيون يدينون بشدة تطبيع السودان مع إسرائيل

ديبريفر
2020-10-24 | منذ 1 شهر

المجلس السياسي لانصار الله - شعار

صنعاء (ديبريفر) - أدان المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، اتفاق تطبيع السودان مع إسرائيل.

وقال المكتب السياسي للحوثيين، في بيان، أطلعت عليه "ديبريفر"، إن إقدام النظام السوداني للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، واللهث وراء مصالح الصهاينة، الهدف منه تصفية القضية الفلسطينية والتآمر عليها، وعلى الشعب الفلسطيني".

ونعت البيان الأنظمة العربية المطبعة مع إسرائيل بـ"الأنظمة الإجرامية" لأنها "تماهت وانخرطت مع أطماع الكيان الصهيوني وبيعها لأقدس قضية يجمع عليها أبناء الإسلام قاطبة".

وأكد البيان أن "تلك الأنظمة باتت اليوم مكشوفة ومفضوحة أمام شعوبها، وشعوب المنطقة في تنفيذ المؤامرات والمشاريع الشيطانية والسعي إلى إركاع الشعوب تحت الهيمنة والسيطرة الصهيو أمريكية" حد تعبير البيان.

واتهم بيان المكتب السياسي للحوثيين الأنظمة المطبعة بأنها "انحازت مع عدو الأمة ومصالحه، وباعت كرامتها، كالإماراتي والبحريني والسوداني" مضيفاً: "ولن تجني من هذه الممارسات والأفعال إلا الخسارة والعار والفضيحة التاريخية".

وفي وسياق متصل، أدان وزير خارجية حكومة الانقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، هشام شرف، ما وصفها بـ"هرولة قادة النظام السوداني الجدد نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني"، مؤكداً أن "التطبيع مع الكيان الغاصب لن يضعف من صلابة موقف محور المقاومة".

واعتبر شرف أن "إعلان اتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل، جاء في هذا التوقيت كنتيجة للتبعية المالية والسياسية للنظام السوداني لدولتي العدوان السعودي -الإماراتي اللتان تحاولان التقرب من الإدارة الأمريكية واللوبي الصهيوني بأمريكا، وقامتا في وقت سابق بالتخلي عن القضية الأم للأمتين الإسلامية والعربية من خلال التطبيع الكامل".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن وفي وقت سابق الجمعة، أن السودان وافق على تطبيع العلاقات بالكامل مع إسرائيل، عقب اتصال مشترك مع رئيسي الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، والإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet