اليمن.. طيران التحالف يهاجم مواقع الحوثيين في مأرب والجوف بـ18 غارة

ديبريفر
2020-10-25 | منذ 4 أسبوع

طائرات التحالف - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - واصل طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، غاراته على مواقع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي الجوف ومأرب شمال وشمال شرقي اليمن.

واستهدف طيران التحالف مديرية مدغل بمحافظة مأرب مواقع الحوثيين بـ14 غارة، فيما شن 4 غارات على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في الجوف.

واستمرت المعارك بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين، السبت في عديد جبهات قتال جنوب وغرب محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية، إن المواجهات العنيفة، امتدت من الجمعة إلى الساعات الأولى من صباح السبت عقب هجمات واسعة لقوات الطرفين على مواقع كل منهما.

وذكرت مصادر عسكرية في مأرب، إن الحوثيين شنوا هجوماً على مواقع القوات الحكومية في الحدباء، وعقبة أثله بقثة، الواقعة بين مديريتي جبل مراد ورحبة، جنوبي المحافظة.

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية شنت عمليات عسكرية في جبهات مراد ومدغل والمخدرة، وصولاً إلى صرواح، وأحرزت تقدماً كبيراً في جبهة مراد جنوب مأرب، وسط غطاء جوي لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، كما هو الحال في غرب المحافظة في صرواح وجبال هيلان، وسط قصف مكثف على مواقع الحوثيين في مدغل.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات والغارات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير عدد من العربات والآليات القتالية التابعة لهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet