التحالف يدمر طائرة بدون طيار للحوثيين في طريقها للسعودية

ديبريفر
2020-10-25 | منذ 1 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، في ساعة مبكرة اليوم الأحد، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) صوب المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الأحد من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمده لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
ومساء السبت، أعلن الدفاع المدني في عسير سقوط شظايا على المدنيين و الأعيان المدنية في سراة عبيدة وإصابة أحد المدنيين جراء اعتراض طائرة دون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين.
وأفاد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد، بأن "المديرية تلقت بلاغاً عن سقوط شظايا بأحد مراكز محافظة سراة عبيدة نتيجة اعتراض طائرة دون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه المملكة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
 وقال إن سقوط الشظايا تسبب في إصابة أحد المدنيين من المواطنين بإصابة طفيفة، وتضرر 5 منازل ، و 3 مركبات مدنية".
وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق السبت تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.
وسبق ذلك إعلان جماعة الحوثيين استهدافها مطاري جيزان وأبها وقاعدة خميس مشيط العسكرية بواسطة طائرات مسيرة من دون طيار من نوع قاصف 2k.

أضرار اعتراض الطائرة المسيرة في عسير


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet