غريفيث يناقش مسودة الإعلان المشترك مع وزير الخارجية العماني والمتحدث باسم الحوثيين

ديبريفر
2020-10-25 | منذ 1 شهر

المبعوث الأممي يلتقي وزير الخارجية العماني في مسقط

مسقط (ديبريفر) - ناقش المبعوث الخاص، للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، مع  وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي المفاوضات الدائرة حول مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية في اليمن.
وأفاد مكتب المبعوث الأممي في تغريدتين على "تويتر"، بأن غريفيث اختتم الأحد زيارة إلى سلطنة عمان التقى خلالها البوسعيدي.
من جانبها ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، في تغريدة على "تويتر"، أن وزير الخارجية بدر البوسعيدي استعرض مع المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث آخر المستجدات على الساحة اليمنية وجهود المنظمة الدولية مع كافة الأطراف الساعية إلى إيجاد تسوية سلمية للقضية اليمنية، دون مزيد من التفاصيل.
ووفقاً لمكتب المبعوث الأممي فإن غريفيث ناقش خلال زيارته للعاصمة العمانية مع الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد عبدالسلام، يوم السبت مسودة الإعلان المشترك التي لاتزال قيد التفاوض بين الأطراف وجهود الأمم المتحدة المستمرة لإنهاء النزاع في اليمن.
وتتضمن مسودة الإعلان المشترك وقفاً شاملاً لإطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، إضافة إلى ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الصراع.
ومنتصف الشهر الجاري، أكد غريفيث، في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أن الأطراف اليمنية المتصارعة لم تتوصل إلى إتفاق بشأن وثيقة الإعلان المشترك، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن المفاوضات لاتزال مستمرة.
وقال إن "طرفي النزاع متمسكان بالمفاوضات للتوصل لاتفاقات طموحة تشمل وقف إطلاق النار وإجراءات إنسانية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet