تقرير حكومي : الحوثيون ارتكبوا أكثر من 8 آلاف اعتداء على التعليم بصنعاء

ديبريفر
2020-10-25 | منذ 1 شهر

تلاميذ في مدرسة دمرها القتال في تعز

عدن (ديبريفر) - اتهم تقرير حكومي صدر حديثاً جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بتنفيذ أكثر من ثمانية آلاف اعتداء على العملية التعليمية في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة بعنوان "التعليم بين التجريف والتطييف"، إن اعتداءات الحوثيين بحق التعليم بلغت نحو 8140 انتهاكاً خلال عام واحد في الفترة من 5 أكتوبر 2019 حتى 4 أكتوبر 2020م.
وذكر أن انتهاكات الحوثيين بحق التعليم في أمانة العاصمة تمحورت حول عمليات القتل والوفاة تحت التعذيب، والفصل والتعسف الوظيفي للمعلمين وتغيير المناهج وخصخصة المدارس وفعاليات وأنشطة تطييف التعليم.
وأضاف التقرير أن جماعة الحوثيين تعمل على عملية تجريف في أوساط المدارس والتي تمثلت في تجنيد الأطفال، ما تسبب بخروج مليوني طفل خارج التعليم.
وأشار إلى أن الكثير من الآباء يخشون على تجنيد أولادهم من قبل الحوثيين ما جعلهم يخشون من ذهاب أبنائهم للمدارس حتى لا تستقطبهم الجماعة وتزج بهم في جبهات القتال.
ودعا التقرير الجهات المعنية داخلياً وخارجياً إلى الوقوف بجدية أمام هذه الانتهاكات الجسيمة.
ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً مدمرة تسببت بحسب الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً. ويدور النزاع بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال البلاد وغربها منذ سبتمبر 2014 .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet