الحوثيون يهاجمون أهدافاً حساسة داخل العمق السعودي وقوات التحالف تؤكد اعتراضها لمسيرة واحدة

ديبريفر
2020-10-25 | منذ 1 شهر

الطائرة المسيرة الحوثية (صماد 3 )تواصل هجماتها على أهداف حساسة في السعودية

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأحد، مهاجمتها مجدداً لأهداف حساسة داخل العمق السعودي بطائرات مسيرة خلال 12 ساعة، فيما قالت قوات التحالف إنها تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة واحدة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع على حسابه في "تويتر" إن "سلاح الجو المسير التابع لجماعته شن هجوماً جوياً جديداً على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع صماد3".

وأشار سريع إلى أن الهجوم استهدف هدفاً حساساً داخل المطار وكانت الإصابة دقيقة "دون ذكر المزيد من التفاصيل حول طبيعة الهدف".

وأفاد سريع أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد على التصعيد الجوي لعدوان دول التحالف بقيادة السعودية، والحصار المتواصل الشعب اليمني".

وأكدت قوات التحالف، في بيان مقتضب، نقلتها وكالة "واس"، أنها استطاعت اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

وهذا الهجوم الجوي لجماعة الحوثيين هو الثالث في ظرف 24 ساعة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، أن جماعته استهدفت بطائرتين مسيرتين قاعدة الملك خالد الجوية بمدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وكان يوم أمس السبت حافلاً بالهجمات "المسيرة" للحوثيين، واعتراضها من قبل قوات التحالف، وفق ما أكده الطرفان.

وقالت قوات التحالف العربي، في ثلاثة بيانات متفرقة، إنها دمرت 3 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثيين بشكل متعمد على الأحياء جنوبي المملكة.

فيما أعلنت جماعة الحوثيين، شن 3 هجمات بطائرات مسيرة على مطاري جازان وأبها وقاعدة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وتهاجم جماعة الحوثيين باستمرار العمق السعودي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات، خلفت بعضها خسائر كبيرة، بينها الهجوم على منشأة أرامكو رمز الاقتصاد السعودي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet