قوات التحالف العربي تؤكد تدميرها لطائرة مفخخة حوثية في خامس عملية خلال 24 ساعة

ديبريفر
2020-10-26 | منذ 4 أسبوع

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - أكدت قوات التحالف العربي، مساء الإثنين، اعتراضها وتدميرها لطائرة بدون طيار أطلقتها جماعة أنصار الله(الحوثيين) باتجاه المملكة، هي الثانية في أقل من 10 ساعات.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الإثنين من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
وفي ساعة مبكرة الإثنين، أعلنت قوات التحالف عن تدمير طائرة بدون طيار في الأجواء اليمنية كانت في طريقها صوب المملكة.
وإعلان التحالف هو الخامس من نوعه خلال 24 ساعة.
ويوم أمس الأحد، قالت قوات التحالف العربي ، إنها دمرت واعترضت ثلاث طائرات مسيرة، أطلقها الحوثيون باتجاه أراضي المملكة.
ومساء الإثنين، أعلنت الحوثيين، تنفيذ سلاح الجو المسير التابع لها، عملية هجومية على مطار أبها الدولي في السعودية، واستهداف هدفاً عسكرياً مهماً داخل المطار.
وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر"، إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذ عملية هجومية بطائرة من نوع قاصف 2K استهدفت هدفا عسكريا مهما بمطار أبها الدولي، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة.
وأشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي "ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني".
وهذه رابع عملية تعلن عنها جماعة الحوثيين خلال 24 ساعة، والثانية خلال أقل من 10 ساعات.
ووفقاً للمتحدث العسكري للحوثيين، استهدف سلاح الجو المسير التابع للجماعة في وقت سابق صباح الإثنين، هدفاً عسكرياً مهماً داخل مطار أبها الدولي بطائرة من نوع قاصف 2K.
وفي ساعة مبكرة صباح الإثنين، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، تدمير طائرة بدون طيار في الأجواء اليمنية أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه المملكة.
وكانت جماعة الحوثيين أعلنت في وقت سابق الأحد، مهاجمتها لأهداف حساسة داخل العمق السعودي بثلاث طائرات مسيرة من نوع قاصف 2K، وصماد3، استهدفت مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بمدينة خميس مشيط جنوبي المملكة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet