اليمن.. القوات الحكومية تقول إنها قتلت 30 حوثياً في معارك شرقي صنعاء بمساندة مقاتلات التحالف

ديبريفر
2020-10-26 | منذ 1 شهر

أرشيف

صنعاء (ديبريفر) – قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الإثنين، إن ما لا يقل عن 30 من جماعة أنصار الله (الحوثيين) قتلوا وجرح آخرين منهم في معارك شهدتها جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأكد المركز الإعلامي للقوات الحكومية، في بيان، أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتحصينات جماعة الحوثيين في مواقع متفرقة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آليات ومعدات قتالية منها أربعه أطقم بعتادها في نجد العتق بمديرية نهم".

وبحسب البيان، ساندت مقاتلات التحالف القوات الحكومية، وشنت عديد غارات استهدفت تجمعات وتعزيزات كانت في طريقها إلى الحوثيين أسفرت عن خسائر في الأفراد والعتاد.

وكانت القوات الحكومية أعلنت، مساء الجمعة الماضية، مقتل ما لا يقل عن 20 من مقاتلي جماعة الحوثيين وإصابة آخرين فضلاً عن خسائر في العتاد خلال معارك عنيفة شهدتها مديرية نهم.

ولم تعلق جماعة الحوثيين على بيانات القوات الحكومية بخصوص المعارك في نهم حتى الآن.

لكن الجماعة أكدت نهاية يناير من العام الجاري، سيطرتها الكاملة على مديرية نهم التي تبعد بنحو 50 كيلو عن العاصمة صنعاء، من خلال عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها سم "البنيان المرصوص".

وتشهد اليمن حرباً ضارية منذ 6 سنوات، بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي عسكري بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين التي تدعمها إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet