اليمن.. القوات المشتركة تؤكد مقتل قيادي ميداني كبير في صفوف الحوثيين غربي البلاد

ديبريفر
2020-10-29 | منذ 4 أسبوع

تقول القوات المشتركة اليمنية إنها قتلت قيادي بارز في جماعة الحوثيين خلال محاولة تسلل فاشلة لقوات الجماعة بمحافظة الحديدة
الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية، الأربعاء، مقتل قائد ميداني كبير في جماعة أنصار الله(الحوثيين) في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالة العاملة في إطار القوات المشتركة اليمنية، إن "القيادي محمد يحيى الحملي المكنى (أبو أحمد) شارك في قيادة محاولة تسلل في جبهة الساحل الغربي انتهت بالفشل ومقتله ومقتل وإصابة عدد من منفذيها".
وبحسب بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة، حققت مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة خلال استهدافها لمواقع الحوثيين أثناء كسر محاولة التسلل، ما أسفر عن مصرع الحملي القيادي الميداني في صفوف الجماعة وعدد من مرافقيه.
وينتمي الحملي لمديرية سنحان في محافظة صنعاء، ويقول المركز الإعلامي لألوية العمالقة إنه صاحب الدور الأبرز في إنشاء معسكر تدريبي للحوثيين في قريته حمل، وسبق أن أدخل القيادي إبراهيم الحوثي، وشقيقه حمزة ويحيى إلى القرية عدة مرات.
وذكر المركز أن الحملي يعد من القيادات البارزة التي عملت في صفوف جماعة الحوثيين منذ حروب صعدة الست، كما أن شقيقه الأصغر هاشم، يتولى منصب أركاب حرب القوات الخاصة التابعة للجماعة.
وقالت القوات المشتركة اليمنية، أمس الثلاثاء، إن ثلاثة من الحوثيين بينهم قائد ميداني قتلوا، وأصيب 4 آخرون خلال اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة في إطار القوات المشتركة، إن الحوثيين نفذوا محاولة تسلل في منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، لكن قوات اللواء الثاني عمالقة تصدت لها وخاضت مع المقاتلين الحوثيين اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وتتألف القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، من ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح ، بالإضافة إلى ألوية العمالقة الجنوبية وألوية المقاومة التهامية.
وتصاعدت منذ أواخر الشهر الفائت في مدينة الحديدة، وتيرة المواجهات العسكرية بين القوات المشتركة وجماعة الحوثيين، ما جعل الأمم المتحدة تسارع بدعوة أطراف القتال إلى وقف المواجهات العسكرية بشكل فوري، والالتزام بقرار وقف اطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه نهاية 2018 بموجب اتفاق السويد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet