الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم داخل الأراضي السعودية

ديبريفر
2020-10-29 | منذ 4 أسبوع

مايك بومبيو

واشنطن (ديبريفر) - أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن إدانتها للهجمات التي شنتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، على الأراضي والمدن السعودية.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، الخميس، إن "الهجمات الحوثية استهدفت مدينة الرياض عشوائيا وعرضت حياة المدنيين الأبرياء للخطر، بمن فيهم أمريكيين".
ولفت البيان إلى أن المملكة العربية السعودية" تحملت هذا النوع من الهجمات المتهورة لسنوات، وقد تم شن هجمات مماثلة بشكل يومي تقريبا الأسبوع الماضي".
وأضاف أن هذا التصعيد "غير المسؤول يتزامن مع إعلان الحوثيين عن رغبتهم في تعزيز علاقاتهم مع إيران".
وأكد البيان أن "هذه الأعمال تبين أن الحوثيين ليسوا جادين في سعيهم إلى التوصل إلى حل سياسي يحقق السلام في اليمن".
وأشار البيان إلى قيام النظام الإيراني في الشهر الجاري بتهريب حسن إيرلو إلى العاصمة اليمنية صنعاء وتعيينه كسفير، وهو عضو في "المنظمة الإرهابية" المسماة الحرس الثوري الإيراني (حد زعمه).
وجددت الخارجية الأمريكية دعوة إيران إلى " وقف تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، والكف عن تمكين أعمال الحوثيين العدوانية ضد اليمن وجيرانها، بما فيهم السعودية"، موضحة، أن ذلك "يخالف قرارات مجلس الأمن الدولي".
وكانت قوات التحالف العربي أعلنت في بيانات متفرقة، مساء أمس الأربعاء، إحباط هجمات بثلاثة صواريخ باليستية و6 طائرات مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين إلى الأراضي السعودية.
ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثيين على بيانات التحالف حتى الآن.
وكثف الحوثيون خلال الأسبوع الماضي هجماتهم على الأراضي السعودية، بالتزامن مع قرار رفع الحظر عن إيران بعدما فشلت واشنطن في حشد تأييد الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن من أجل تجديد العقوبات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet