اليمن.. القوات الحكومية تقول إنها قتلت 5 من المقاتلين الحوثيين بقصف مدفعي في صعدة

ديبريفر
2020-10-30 | منذ 4 أسبوع

القوات الحكومية اليمنية تؤكد مقتل 5 من جماعة الحوثيين بقصف مدفعي استهداف مواقع الجماعة في جبهة باقم شمالي صعدة

صعدة (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، مقتل 5 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بقصف مدفعي في محافظة صعدة شمال غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، عن ركن استخبارات اللواء الخامس حرس حدود التابع لوزارة الدفاع اليمنية، العقيد هلال العباسي، إن مدفعية القوات الحكومية استهدفت مواقع متفرقة للحوثيين في جبهة باقم شمال صعدة، وتجمعات لهم بالقرب من مثلث باقم.

وأكد العباسي أن عديد غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع وآليات جماعة الحوثيين في جبهة باقم، ألحقت بهم خسائر بشرية ومادية.

ويعد هذا ثاني استهداف للحوثيين في محافظة صعدة التي تعتبر المعقل الرئيسي لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في الأول من أكتوبر الجاري، مقتل 9 متسللين من الحوثيين في جبهة باقم، بالإضافة إلى مقتل آخرين باستهداف تعزيزات قادمة لهم من مثلث الربوعة.

وفي 21 أغسطس الماضي، أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع قريبة من مثلث باقم تطل على مركز المديرية الواقعة شمال المحافظة الحدودية مع السعودية، اثر هجوم مباغت على الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet