تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان وزير الشباب والرياضة حسن زيد الذي أغتيل الثلاثاء بصنعاء

ديبريفر
2020-10-30 | منذ 4 أسبوع

تشييع رسمي ومهيب لحسن زيد في العاصمة صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - شيعت جماعة أنصار الله (الحوثين) الجمعة بالعاصمة اليمنية صنعاء، جثمان وزير الشباب والرياضة حسن زيد الذي أغتيل على يد عناصر مسلحة.

ووسط حضور رسمي وشعبي مهيب، نقل المشيعون جنازة الوزير والسياسي البارز حسن زيد إلى مقبرة الرحمة بحي الإذاعة وسط صنعاء حيث ووري جثمانه الثرى بعد أن تم الصلاة عليه في مسجد الصالح.

وصباح الثلاثاء، أغتال مسلحان مجهولان القيادي البارز حسن زيد أمين عام حزب الحق، والمعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين،حينما أطلقا عليه وابلاً من الرصاص بينما كان يستقل سيارته الخاصة مع ابنته سلمى التي نجت من الموت بأعجوبة رغم إصابتها بعيارات نارية، وتم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأثارت حادثة الإغتيال هذه إستياءاً كبيراً وحملة إدانات واسعة في الشارع اليمني عموما.

وكانت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين أعلنت الأربعاء مقتل أحد منفذ جريمة الاغتيال والقبض على الأخر بعد تعرضه للإصابة نتيجة الإشتباك مع عناصر نقطة أمنية بمدينة ذمار، قبل أن تعلن لاحقاً مقتل المشتبه به الثاني.

وماتزال خيوط الجريمة غامضة حتى اللحظة حول الأسباب والدوافع الحقيقية لحادثة الإغتيال، في الوقت الذي سارع مسؤولون حوثيون عقب الحادثة إلى إتهام التحالف العربي بالوقوف وراء هذا الإغتيال المدبر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet