مصدر رسمي: الإفراج عن 3 أسرى من القوات الحكومية في الجوف مقابل فدية مالية

ديبريفر
2020-10-30 | منذ 1 شهر

الجوف

الجوف (ديبريفر) - أكدت مصادر رسمية وقبلية بمحافظة الجوف، الإفراج عن ثلاثة جنود تابعين لقوات الحكومة الشرعية بعد نحو ثمانية أشهر من وقوعهم في الأسر بيد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، خلال المعارك التي دارت بين الطرفين في المحافظة الواقعة شمال شرقي اليمن.

وقال العقيد يحيى الحاسر رئيس لجنة شؤون الأسرى بالمنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكومية، أن مسلحين قبليين من الموالين لجماعة الحوثي أفرجوا الجمعة، عن 3 من الجنود الأسرى مقابل فدية مالية، دون ذكر لمزيد من التفاصيل.

وأوضح العميد الحاسر أن الجنود الثلاثة، وقعوا في الأسر مطلع العام الجاري خلال المواجهات العسكرية العنيفة التي دارت بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي بمنطقة اللبنات شرقي الجوف، والتي انتهت بسيطرة الحوثيين على مساحات واسعة من المحافظة المتاخمة للحدود مع السعودية.

وتأتي عملية الإفراج عن الجنود الأسرى بعد نحو أسبوعين على نجاح صفقة تبادل للأسرى بين الجانبين هي الأكبر منذ بدء الحرب قبل نحو ست سنوات.

وتبادلت قوات الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله في منتصف أكتوبر الجاري نحو 1056 أسيراً ومعتقلاً لدى الطرفين، في صفقة رعتها الأمم المتحدة وأشرفت عليها لوجيستياً منظمة الصليب الأحمر الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet