اليمن.. الحوثيون يعلنون مقتل "العنصر الرئيسي" في خلية اغتيال حسن زيد

ديبريفر
2020-10-31 | منذ 4 أسبوع

حسن زيد

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم السبت، مقتل "العنصر الرئيسي" في خلية اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد بعد ثلاثة أيام من إعلانها مقتل منفذي الجريمة.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، نقلاً عن وزارة الداخلية، بأن العنصر الرئيسي في خلية اغتيال وزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ حسن زيد، ( محمد علي أحمد حنش) قتل بعد مقاومته الحملة الأمنية في منطقة حورور بمديرية ميفعة عنس في محافظة ذمار وسط البلاد، دون مزيد من التفاصيل.
ومساء الأربعاء أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين مقتل منفذي جريمة الاغتيال وهما سائق الدراجة النارية ياسر أحمد سعد جابر مثنى والمنفذ المباشر بإطلاق النار إبراهيم صالح عبدالله الجباء،  نتيجة الاشتباك مع عناصر نقطة أمنية في مدينة ذمار .
وصباح الثلاثاء، اغتال مسلحان يستقلان دراجة نارية القيادي البارز حسن زيد أمين عام حزب الحق، والمعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، حينما أطلقا عليه وابلاً من الرصاص بينما كان يستقل سيارته الخاصة مع ابنته سلمى التي نجت من الموت بأعجوبة رغم إصابتها بعيارات نارية، ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وماتزال خيوط الجريمة غامضة حتى اللحظة حول الأسباب والدوافع الحقيقية لحادثة الاغتيال، في الوقت الذي سارع مسؤولون حوثيون عقب الحادثة إلى اتهام التحالف العربي بالوقوف وراء هذا الاغتيال.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet