اليمن.. القوات الحكومية تتقدم في الضالع وتسيطر على مواقع استراتيجية

ديبريفر
2020-10-31 | منذ 4 أسبوع

القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في الضالع

الضالع (ديبريفر) - قال مصدر عسكري يمني، إن قوات الحكومة المعترف بها دولياً، حققت تقدماً في مواجهات خاضتها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، يوم الجمعة في محافظة الضالع وسط البلاد.
وأضاف المصدر أن "القوات المشتركة نفذت عملية هجومية واسعة على مواقع لجماعة الحوثيين في جبهة تورصة بمديرية الأزارق غربي الضالع، وتمكنت عقب معارك من السيطرة على جبل المشمر الإستراتيجي ومحيطه وقرية السرايا المحاذية لمديرية ماوية في محافظة تعز"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
ووفقاً للمصدر تكمن أهمية جبل المشمر في كونه يطل على أنحاء في منطقة باهر التابعة إداريا لمديرية ماوية المتاخمة لمديرية الأزارق في الضالع من الجهة الجنوبية الغربية.
وأشار إلى تصدي القوات الحكومية لهجوم شنه مقاتلو جماعة الحوثيين من جهة قطاع باهر بعد وصول تعزيزات لهم، بهدف استعادة المواقع التي خسروها.
وذكر المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جماعة الحوثيين والقوات الحكومية.
وكانت القوات الحكومية أطلقت في 18 أكتوبر الجاري، عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من محافظة الضالع.
وقال مصدر عسكري حينها إن مدينة دمت والجبال المحيطة بها وصولاً إلى مناطق العود التابعة لمحافظة إب أصبحت مسرحا للعمليات التي انطلقت من شمال مديرية مريس.
وأعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع في قريتي محقن وبيت مدرة وموقعي خارم وظهر الحمار في قرية العرفاف، خلال عملية عسكرية في جبهة مريس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet