وزير الدفاع اليمني: التضحيات المتبادلة التي اختلطت على تراب اليمن والسعودية لن تذهب هدراً

ديبريفر
2020-11-02 | منذ 3 أسبوع

وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي خلال حفل تكريم أوائل الخريجين العسكريين الدارسين في مصر وروسيا

مأرب (ديبريفر) - قال وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية، الفريق الركن محمد المقدشي، الأحد، أن التضحيات المتبادلة التي اختلطت على تراب اليمن والمملكة العربية السعودية "لن تذهب هدراً" وستكون "ضريبة الانتصار الموعود".

جاء ذلك خلال حفل تكريم لأوائل الخريجين العسكريين الدارسين في جمهورية مصر وروسيا للعام 2020، وفقاً للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأكد المقدشي على استمرار جهود إعادة بناء المؤسسة العسكرية في اليمن وفق أسس صحيحة وعقيدة وطنية خالصة بعيداً عن المناطقية والحزبية والولاءات الضيقة.

مشيراً إلى أن "المعركة التي يخوضها اليمنيون وإلى جانبهم أشقائهم العرب، هي معركة مصيرية، ووجودية فرضتها جماعة الحوثيين الموالية لإيران والتي تهدد الأمن القومي العربي والمصالح الحيوية العالمية" حد قوله.

ويشهد اليمن صراعاً دامياً على السلطة بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي عسكري بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وتسببت الحرب المستمرة منذ 6 سنوات في اليمن بأزمات اقتصادية وإنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم، وفقاً لتقارير أممية.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن عن عملية عسكرية واسعة في اليمن نهاية مارس 2015، بهدف إعادة الرئيس الشرعي والحكومة المعترف بها دولياً إلى العاصمة اليمنية صنعاء التي سيطرت عليها جماعة الحوثيين في سبتمبر 2014، لكنه فشل في ذلك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet