"تويتر" يعاقب سفير إيران لدى الحوثيين بعد أقل من اسبوع على ظهوره العلني في صنعاء

ديبريفر
2020-11-02 | منذ 3 أسبوع

سفير إيران لدى الحوثيين في صنعاء حسن ايرلو

صنعاء (ديبريفر) - أغلق موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الأحد، حساب السفير الإيراني لدى جماعة أنصار الله ( الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأعلن حسن ايرلو إغلاق موقع تويتر لحسابه، متهماً "اللوبي السعودي" بالوقوف وراء ذلك.

ووفقاً لموقع قناة "العالم" الإيرانية، يأتي قرار تويتر بعد مشاركة ايرلو في فعالية المولد النبوي التي أحيتها جماعة الحوثيين في صنعاء الخميس الماضي.

وظهر ايرلو في حفل المولد النبوي بعد تسليم أوراق اعتماده لوزير خارجية حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، المهندس هشام شرف يوم الثلاثاء الماضي.

وكان ايرلو قبل إغلاق حسابه في تويتر، استنكر في تغريدة اغتيال وزير الرياضة والشباب في حكومة الانقاذ، حسن زيد، وقال: "سنعمل مع الحكومة اليمنية على بسط الأمن والسلام واجتثاث الإرهاب من جذوره".

وأثار وصول السفير الإيراني الجديد إلى العاصمة اليمنية صنعاء موجة من التكهنات حول الطريقة التي وصل بها، في ظل تحكم التحالف العربي الذي تقوده السعودية بجميع المنافذ اليمنية الجوية والبرية والبحرية.

وتعد إيران الدولة الأولى التي تبادر إلى تعيين سفير لها في صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، في خطوة أثارت حفيظة الحكومة المعترف بها دولياً، ما دفعها لتقديم شكوى رسمية ضد إيران في مجلس الأمن الدولي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet