الولايات المتحدة: إيران خلقت مأساة إنسانية في اليمن

ديبريفر
2020-11-04 | منذ 3 أسبوع

 المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت

واشنطن (ديبريفر) - قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن إيران خلقت مأساة إنسانية وصراعاً ممتداً في اليمن بسبب دعمها لجماعة الحوثيين (أنصار الله).
وأضافت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت، في حدث رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي حول الدوافع المعاصرة للنزاع وانعدام الأمن يوم الثلاثاء، أن إيران من أكبر الجناة والدول الراعية للإرهاب في العالم,
وذكرت أن إيران استخدمت نفوذها الخبيث لنشر العنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من خلال دورها العسكري المباشر ووكيلها، حزب الله في دعم نظام الأسد، حيث لعبت دوراً مركزياً في خلق أزمة اللاجئين، إلى جانب خلق مأساة إنسانية وصراع ممتد في اليمن بسبب نقل الأسلحة للحوثيين، بالإضافة إلى الاضطرابات في العراق بدعمها للميليشيات.
 واتهمت السفيرة الأمريكية إيران بتصدير الأسلحة إلى شركائها ووكلائها والمنظمات الإرهابية التي تزعزع استقرار المنطقة، في انتهاك لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، حسب قولها.
وتابعت "إيران تعمق هذه الصراعات وتوسعها ويجب ألا نسمح لهذا أن يستمر".
ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً مدمرة تسببت بحسب الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً. ويدور النزاع بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال البلاد وغربها منذ سبتمبر 2014 .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet