اليمن.. القوات الحكومية تواصل تقدمها المتسارع صوب مدينة الحزم في محافظة الجوف

ديبريفر
2020-11-05 | منذ 3 أسبوع

قوات الحكومة الشرعية تحقق انتصارات جديدة في الجوف

الجوف (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، استعادتها مساحات واسعة كانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) سيطرت عليها في وقت سابق بمحافظة الجوف شمالي اليمن.ث
وبحسب موقع وزارة الدفاع اليمنية، تمكنت القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، ودعم من مقاتلات التحالف العربي، من تحقيق تقدم غير مسبوق شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وأشار الموقع إلى أن القوات الحكومية سيطرت على أكثر من 5 كيلو مترات وتأمينها بشكل كامل شرقي الحزم وسط انهيارات متسارعة في صفوف الحوثيين.

وتأتي تقدمات القوات الحكومية عقب عملية هجومية مباغتة نفذتها على مواقع الحوثيين غربي معسكر الخنجر، وتمكنت خلالها من استعادة مواقع استراتيجية، أهمها سلسلة جبال وتباب خليف، الأوعال والراهنة، وشعبي الدقيقة والدشيوان وقرية الأشراع.

وأكد موقع وزارة الدفاع اليمنية، فشل مساعي الحوثيين في التقدم من مواقع سيطرتهم نحو المناطق الواقعة بين معسكر الخنجر الاستراتيجي ومنطقة المهاشمة في مديرية خب والشعف.

وتكثف القوات الحكومية من عملياتها العسكرية في محافظة الجوف المحاددة للسعودية، بهدف استعادة مدينة الحزم التي كانت جماعة الحوثيين سيطرت عليها في مارس الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet