الانتقالي يقول إن ضابطاً في القوات الحكومية أمير في تنظيم القاعدة

ديبريفر
2020-11-07 | منذ 2 أسبوع

محمد النقيب

أبين (ديبريفر) - اتهم متحدث باسم قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، باستئناف خروقات اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة أبين جنوبي البلاد عقب إلقاء القبض على أحد أبرز قياداتها في تنظيم القاعدة.
وقال محمد النقيب المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين، في قوات الانتقالي، في تغريدة على "تويتر"، في ساعة مبكرة اليوم السبت، إن من أسماها "مليشيات الإخوان" في إشارة للقوات الحكومية، "استأنفت خروقاتها عقب إلقاء القبض على أحد أبرز قياداتها في تنظيم القاعدة مصطفى مهدي المكنى بأبي الزبير وأربعة من مرافقيه بنقطة دوفس"، حسب قوله.
وزعم أن "أبي الزبير الذي يشغل منصب أركان حرب لؤي الزامكي من أخطر القيادات الإرهابية وهو أمير في تنظيم القاعدة"، حد تعبيره.
ويوم الجمعة أفادت مصادر يمنية، بأن نقطة عسكرية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً اعتقلت مساء الخميس، الضابط في اللواء الثالث حماية رئاسية مصطفى مهدي الكازمي، وهو في طريقه إلى مدينة عدن قادماً من محافظة أبين ، ولم تعرف أسباب الاعتقال في حينه.
ويسيطر المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على عدن منذ أغسطس العام الماضي، بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة الشرعية، انتهت بطرد الأخيرة من عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet