الحوثيون: انتهى جنون ترامب وبقي أن ينتهي العدوان على اليمن

ديبريفر
2020-11-08 | منذ 3 أسبوع

دونالد ترامب

صنعاء (ديبريفر) - أعربت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء السبت، بطريقة غير مباشرة، عن ارتياحها من خسارة دونالد ترامب، للانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وجاءت تعليقات قيادات بارزة في الجماعة متباينة، لكنها أظهرت "شماتة" بدول التطبيع مع إسرائيل، خاصة الإمارات والبحرين، وكذلك بالمملكة العربية السعودية التي تعرضت لانتقادات لاذعة من الرئيس الجديد لأمريكا، خلال حملته المهيأة للانتخابات الرئاسية.

وكتب القيادي البارز في جماعة الحوثيين، وعضو وفدها المفاوض، عبدالملك العجري، على حسابه في "تويتر": انتهى جنون ترامب، وبقي أن ينتهي العدوان على اليمن".

وكان العجري، قال في تغريدة مساء الجمعة الماضية، إن ترامب، لن يجرؤ على البقاء في البيت الأبيض، وسيغادره مصطحباً كلبه، أو سيغادر ككلبه تاركاً خلفه كل عنترياته"، مضيفاً " إنها أمريكا، وليست السعودية".

وتتهم جماعة الحوثيين، الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف وراء الحرب في اليمن، من خلال تقديمها دعماً لوجستياً وتسليحياً لدول التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتُعلن الجماعة الموالية لإيران، عداءها الصريح لأمريكا، وتدعو في شعارها إلى "موت أمريكا".
وذهب عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، إلى القول إن "صداقة الديمقراطيين عميقة بالإخوان (حزب التجمع اليمني للإصلاح)، ورهان الديمقراطيين بإيقاف العدوان على اليمن، قد يكون مجدٍ من هذا المنطلق".

ورأى الحوثي أن استياء حزب الإصلاح من اتفاق الرياض الذي رعته السعودية، ومنح المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات شرعية في مشاركة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد يجعلهم (الإصلاح) يحاولون استغلال "صداقتهم مع الديمقراطيين" لوقف الحرب في اليمن، نكاية بالمملكة.

لكن القيادي الحوثي البارز عاد ليؤكد أن الشعب اليمني "لا يراهن إلا على الله، في تحقيق السلام المشرف أو النصر المؤزر".

وسخر رئيس لجنة شؤون الأسرى في جماعة الحوثيين، عبدالقادر المرتضى، من الدول العربية التي سارعت للتطبيع مؤخراً، لعديد أهداف، منها تجميل صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الناخب الأمريكي، قبيل الانتخابات الرئاسية.

وقال المرتضى على حسابه في "تويتر":" سحقاً لكل الذين ربطوا مصيرهم بترامب، وأنفقوا مئات ملايين الدولارات كي لا يسقط، وباعو القدس، وخانوا الأمة كي لا يسقط".

وتابع:" لقد سقط، وسنشهد قريباً سقوطهم هم أيضاً تحت أقدام الشعوب".

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق السبت، فوز جو بايدن، على ترامب ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وكان بايدن قال خلال حملاته الانتخابية، إنه يعتزم إعادة تقييم علاقات واشنطن مع الرياض، وإنهاء الدعم الأمريكي للحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet