وزير إماراتي يؤكد إستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن

ديبريفر
2020-11-09 | منذ 3 أسبوع

أنور قرقاش

دبي (ديبريفر) - أكد مسؤول إماراتي رفيع المستوى، إستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، وصولا إلى أيدي جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر الاثنين،" الأسلحة الإيرانية لاتزال تتدفق على اليمن وتدعم المليشيات" في إشارة منه إلى جماعة الحوثيين.

ولم يذكر الوزير الإماراتي أي إيضاحات بشأن الطريقة أو الكيفية التي يتم من خلالها تدفق هذه الأسلحة إلى الداخل اليمني، في ظل سيطرة قوات بلاده على معظم السواحل اليمنية.

ويتحكم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، بجميع المنافذ اليمنية براً وبحراً وجواً .

وتتهم السعودية طهران بتهريب الأسلحة والصواريخ الى جماعة أنصار الله (الحوثيين) ليتم من خلالها إستهداف الأراضي السعودية، في الوقت الذي تنفي إيران تلك المزاعم.

وفيما يرى مراقبون تأكيدات الوزير الإماراتي بشأن إستمرار تدفق الأسلحة المهربة إلى اليمن دليل فشل ذريع للتحالف العربي الذي يتحكم بكل المنافذ اليمنية، أعتبر ناشطون يمنيون تلك التصريحات بمثابة تمهيد لإحتلال الإمارات مزيد من الأراضي اليمنية ضمن مخططها وأطماعها التوسعية، بمبرر محاربة التهريب والحد من تدفق الأسلحة الإيرانية إلى الداخل اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet