توكل كرمان: طرد السعودية والإمارات هو الطريق الوحيد لإستعادة الدولة وبناء يمن قوي ومستقر

ديبريفر
2020-11-10 | منذ 2 أسبوع

توكل كرمان

إسطنبول (ديبريفر) - دعت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" لطرد السعودية والإمارات من كامل الأرض اليمنية، وإسقاط وصايتهما وهيمنتهما على البلد.

وأعتبرت في تغريدة لها على موقعها الرسمي في تويتر الثلاثاء، أن طرد الدولتين وإنهاء تدخلاتهما في البلد يمثل الطريق الوحيد لإستعادة الدولة، وبناء اليمن القوي والمستقر والديمقراطي.

وسبق للناشطة كرمان - التي يرى كثيرون بأنها شخصية "مثيرة للجدل"، أن هاجمت الدولتين (السعودية والإمارات) في أكثر من مناسبة سواء عبر أحاديثها الإعلامية وتغريداتها على مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال حضورها المباشر في المحافل والفعاليات الدولية الرسمية وغير والرسمية.

وترى كرمان التي تصنف بكونها من القيادات المنفتحة في حزب التجمع اليمني للإصلاح، أن السعودية والإمارات ينفذان مخطط مرسوم وقذر في اليمن منذ ما قبل التدخل العسكري في البلد، من أجل إضعافه وجعله بؤرة للصراعات والفوضى.

تلك التصريحات العدائية المناوئة للسياسات السعودية، غالباً ما كانت تثير إنزعاج مسؤولي الدولتين، وتسبب الحرج الدائم لقادة الصف الأول في حزب الإصلاح المتواجدين بالرياض، مادفعهم إلى إصدار بيان رسمي قبل عام ونصف، وصفه مراقبون بأنه أشبه مايكون بإعلان البراءة منها.

وهاجم قادة الإصلاح في ذلك البيان الناشطة توكل كرمان، مؤكدين أن تلك المواقف والتصريحات لاتمثل الحزب وإنما تمثلها هي فقط، في محاولة منهم، على مايبدو، للتخفيف من حدة الضغوط السعودية التي مورست عليهم بسبب تلك المواقف والتصريحات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet