مقاتلات التحالف العربي تهاجم بكثافة مواقع الحوثيين في أربع مديريات بمأرب

ديبريفر
2020-11-10 | منذ 3 أسبوع

مقاتلات التحالف

مأرب (ديبريفر) - كثفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، غاراتها على مواقع جماعة أنصار الله(الحوثيين) في عدد من مديريات محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وأفادت مصادر أمنية لقناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، إن مقاتلات التحالف هاجمت أربع مديريات في محافظة مأرب بـ10 غارات.
وبحسب المصادر، كان نصيب مديرية مدغل ثلاث غارات، ومثلها مديرية مجزر، فيما تعرضت مديرية صرواح لغارتين، كما قصفت مقاتلات التحالف مديرية رحبة بغارتين.
والثلاثاء، أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تكبيد جماعة الحوثيين خسائر في العتاد والأفراد، خلال عمليات نوعية في جبهات مدخل والمخدرة وصرواح، بالتزامن مع غارات لمقاتلات التحالف وصفتها بـ"الدقيقة".
وأكد موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة اليمنية، مقتل وإصابة العشرات من جماعة الحوثيين في المعارك، وتدمير آليات عسكرية مختلفة، لهم بغارات جوية، وقصف مدفعي.
وكان مسؤول رسمي في السلطة المحلية التابعة للحكومة الشرعية، بمدينة مأرب، اعترف، في وقت سابق الثلاثاء، بحدوث تقدمات ميدانية للحوثيين، في الجبهة الشمالية الغربي لمأرب.
وقال مدير عام مديرية رغوان طه علوي بن زبع في منشور على صفحته في الفيسبوك، إن المعارك بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي القبائل الموالين لها، وبين الحوثيين، لا تزال في أطراف مديرية رغوان من جهة مدغل، والتي تبعد حوالي ١٥ كيلومتر عن مركز المديرية.
مؤكداً أن "مديرية رغوان لن تترك لقمة سائغة للحوثيين، طالما ما يزال في عروق رجالها الأبطال والمخلصين دماء تجري".
ودعا مديرية عام مديرية رغوان من وصفهم ب "الأحرار" من أبناء مأرب والجيش الوطني لمساندة الأبطال في معركتهم المصيرية التي تستدعي أن يستشعر الجميع ثقل المسؤولية الملقاة عاتقهم.
وجاءت تصريحات المسؤول المحلي هذه، غداة إعلان جماعة الحوثي تحقيق انتصارات عسكرية هامة في معارك ال 24 ساعة الماضية بمحافظة مأرب.
وكانت مصادر موالية للحوثيين أكدت الاثنين، في تصريح لوكالة "ديبريفر" أن مقاتلي الجماعة نجحوا الليلة الماضية في تحقيق اختراق ميداني بالجبهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب.
وأفادت المصادر الحوثية بوقوع معارك عنيفة في جبهات مديريتي رغوان ومدغل تمكن خلالها الحوثيون من تحقيق انتصارات مهمة في مناطق شعفان والديرة والغيث وجبل الصفراء والحنايا.
وكثفت جماعة الحوثيين، مؤخرا هجماتها العسكرية في محاولة منها لإلتحام قواتها المتواجدة في الجبهتين الشمالية والشمالية الغربية الواصلة بين مديريتي رغوان ومجزر شمالا، مرورا بحريب القراميش وصولا إلى مديريتي مدغل وصرواح في الشمال الغربي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet