التحالف يعلن تدمير طائرة بدون طيار وزورقين للحوثيين

ديبريفر
2020-11-12 | منذ 2 أسبوع

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الخميس، عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه المملكة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الخميس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
وكان المالكي قال في بيان مساء الأربعاء، إن قوات التحالف البحرية رصدت محاولة للحوثيين للقيام بعمل عدائي وإرهابي في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، أطلقتهما الجماعة من محافظة الحديدة غربي اليمن.
وأضاف أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
واتهم العميد المالكي جماعة الحوثيين، مجدداً، باتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.
واعتبر ذلك انتهاكاً واضحاً وصريحاً للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكاً لنصوص اتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار بالحديدة.
ولم يصدر أي تعليق من الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات الشمالية والغربية اليمنية، على ما أورده التحالف.
لكن الجماعة هددت في وقت سابق الأربعاء بالقيام بخطوات تصعيدية عنيفة ضد المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة.
ودعا المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع الشركات الأجنبية العاملة في المملكة إلى مغادرة أراضيها في أسرع وقت ممكن، محذراً جميع المواطنين والمقيمين من التواجد قرب المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري.
وقال إن جميع هذه المواقع ستكون هدفاً مشروعاً من أهداف قواتهم العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet