الحوثيون يفشلون في استعادة مواقع عسكرية هامة من قبضة القوات الحكومية في الجوف

ديبريفر
2020-11-13 | منذ 2 أسبوع

قالت القوات الحكومية إنها افشلت هجمات حوثية باتجاه مواقع كانت قوات الجماعة قد خسرتها مؤخراً

الجوف (ديبريفر) - تواصلت، الخميس، المعارك بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الجوف شمال اليمن.

وقال موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم وزارة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية، إن القوات الحكومية ومعها "المقاومة الشعبية" خاضت معارك ضد المقاتلين الحوثيين خلال محاولتهم التقدم باتجاه مواقع استعادتها القوات الحكومية مؤخراً، في جبال المطابق والربعة، وبعض مواقع جبهة القعيف الاستراتيجية شمالي الجوف.

وأكد رئيس عمليات قوات حرس الحدود، قائد لواء الحسم التابع للقوات الحكومية، العميد هادي الجعيدي، تعامل القوات الحكومية مع "محاولة تسلل لعناصر من جماعة الحوثيين، أرادت من خلالها استعادة جبال نابص في جبهة القعيف".
مشيراً إلى مقتل وإصابة عدد من الحوثيين، وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم خلال المعارك.

ولفت العميد الجعيدي، إلى "تنفيذ مقاتلات التحالف، غارات محكمة استهدفت تعزيزات للحوثيين قادمة من مديرية برط العنان المجاورة".

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، أن "طيران التحالف شن 7 غارت على محافظة الجوف، تركزت 5 منها على منطقتي الظهرة والأجاشر في مديرية خب والشعف شرقي المحافظة، وغارتين على مديرية برط العنان غربي المحافظة".

وتجددت المعارك بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين في عدد من جبهات محافظة الجوف منذ أكثر من شهر، وذلك بعد نحو 6 أشهر من إعلان جماعة الحوثيين سيطرتها شبه الكاملة على الجوف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet