التحالف يعترض ويدمر طائرة مسيرة للحوثيين متجهة صوب السعودية

ديبريفر
2020-11-14 | منذ 1 أسبوع

طائرة مسيرة للحوثيين

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، في ساعة مبكرة اليوم السبت عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه المملكة.
وقال المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، في  بيان، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم السبت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية، للمملكة.
وكان التحالف قد أعلن الخميس والجمعة، عن اعتراض وتدمير خمس طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.
والأربعاء، هددت جماعة الحوثيين باستهداف مواقع عسكرية واقتصادية حيوية في السعودية خلال الأيام المقبلة، مطالبة الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن هذه المنشآت.
ويطلق الحوثيون بشكل متكرر صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، ويقولون إنها تأتي رداً على غارات التحالف المستمرة ضدهم في مناطق متفرقة من اليمن.
ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً مدمرة تسببت بحسب الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً. ويدور النزاع بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال البلاد وغربها منذ سبتمبر 2014 .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet