التحالف العربي يتهم الحوثيين مجدداً بتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر

ديبريفر
2020-11-14 | منذ 1 أسبوع

أرشيف

الرياض (ديبريفر) - جدد التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، اتهامه لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بتهديد الملاحة الدولية في باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
وقال التحالف العربي، إن قواته عثرت على لغم بحري زرعته جماعة الحوثيين جنوبي البحر الأحمر، كما اكتشفت وأزالت 157 لغماً بحرياً نشرها الحوثيون عشوائياً"، وفقاً لقناة "العربية" السعودية.
واعتبر التحالف أن هذه الأعمال وغيرها من الأفعال التي وصفها بـ"الإجرامية الإرهابية" الموجهة ضد المنشآت الحيوية،" لا تستهدف المملكة فحسب، وانما أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، وتعرض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى".
وكانت وزارة الطاقة السعودية، قالت في ساعة مبكرة أمس الجمعة، إن حريقاً شب في منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان جنوبي المملكة، أثناء تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بُعد، أطلقتهما جماعة الحوثيين.
ومساء الأربعاء الماضي، أكد التحالف العربي في بيان، أن قواته البحرية رصدت محاولة للحوثيين للقيام بعمل عدائي وإرهابي في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، أطلقتهما جماعة الحوثيين، من محافظة الحديدة غربي اليمن.
وأشار إلى أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء، وأغلب المحافظات شمال وغربي اليمن، على اتهامات التحالف.
لكن الجماعة هددت قبل ذلك بساعات بالقيام بخطوات تصعيدية عنيفة ضد المملكة العربية السعودية، ودعت الشركات الأجنبية العاملة هناك إلى مغادرة أراضيها في أسرع وقت ممكن، وحذرت من التواجد قرب المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري، التي قالت إنها ستكون "هدفاً مشروعاً" من أهداف قواتها العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet