إيقاف وزير في حكومة صنعاء و7مسؤولين عن العمل لتورطهم بقضايا فساد مع المنظمات الدولية

ديبريفر
2020-11-15 | منذ 3 أسبوع

نبيل عبدالله الوزير

صنعاء (ديبريفر) - أصدرت الهيئة العليا لمكافحة الفساد بصنعاء، قراراً بتوقيف وزير المياه والبيئة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ومسؤولين أخرين بسبب تورطهم في قضايا فساد متعلقة بالمشاريع الممولة من المنظمات الدولية.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية بنسختها في صنعاء، أن مجلس هيئة الفساد قرر توقيف "نبيل عبدالله الوزير"، عن عمله كوزير للمياه والبيئة و7 من كبار مسؤولي الوزارة بناء على توصية من دائرة التحري وإسترداد الأموال المنهوبة.

وتضمنت قائمة المسؤولين الموقوفين عن العمل أيضا، رئيس هيئة مياه الريف "شهاب الحيدري"، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة "عبدالملك الغزالي"، ورئيس الهيئة العامة للموارد البيئية "هادي علي قريعة".

كما شملت القائمة مدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي "مروان الحرازي"، ومدير وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية "عبدالرقيب الشرماني"، ومدير وحدة التنسيق والتنمية "إسماعيل حسين الأشول"، والمنسق الوطني "طلال سيف القدسي".

وتأتي هذه القرارات في أعقاب حملة إعلامية شرسة، يعتقد البعض بأنها "حملة تشهير موجهة"، قادها ناشطون إعلاميون موالون للجماعة الحوثية ضد الوزير على وسائل التواصل الإجتماعي خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأتهم الناشطون الحوثيون عبر نشر وثائق رسمية مسربة، وزير المياه في حكومة الإنقاذ ،بممارسة أعمال نهب وفساد تجاوزت عشرات الملايين من الدولارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet