الحوثيون يستعرضون قدراتهم الحربية البحرية في الساحل الغربي

ديبريفر
2020-11-16 | منذ 2 أسبوع

الحوثيون يحاولون التأكيد على وجودهم القوي في محافظة الحديدة الساحلية( صورة ارشيفية)

الحديدة (ديبريفر) – استعرضت جماعة أنصار الله(الحوثيين) الأحد، قدراتها الحربية البحرية، من خلال عرض بحري بالزوارق الحربية في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، وذلك لأول مرة منذ بدء الحرب قبل نحو ست سنوات.
وقال موقع "26 سبتمبر" الذي تديره جماعة الحوثيين في صنعاء، إنه جرى "تنفيذ عرض بحري بالزوارق في الحديدة، حضرته قيادة وزارة الداخلية، وقيادات قوات خفر السواحل، وقيادة المحافظة".
وأتى العرض، بالتزامن مع مشروع إعادة جاهزية الزوارق البحرية، في إطار مواكبة تطوير أداء عمل خفر السواحل، لحماية الموانئ التجارية ومراكز الإنزال السمكي، وفقاً للموقع.
وأفاد رئيس مصلحة خفر السواحل التابعة لجماعة الحوثيين، اللواء عبدالرزاق المؤيد، إن "إعادة جاهزية الزوارق التابعة لخفر السواحل (قطاع البحر الأحمر)، يأتي ضمن خطة عمل متكاملة لتطوير إمكانات المراقبة وحماية المياه الإقليمية، وتقديم العون للصيادين وحماية المصطافين خصوصا في المواسم السياحية".

ويأتي هذا "الاستعراض البحري الحربي" لجماعة الحوثيين، بعد نحو يومين، من إعلان وزارة الطاقة السعودية (فجر الجمعة) عن نشوب حريق في منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان جنوبي المملكة، أثناء تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، قالت إن الجماعة أطلقتهما الجماعة.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قال في بيان مساء الأربعاء الماضي، إن قواته البحرية رصدت محاولة للحوثيين للقيام بعمل عدائي وإرهابي في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، أطلقتهما جماعة الحوثيين من محافظة الحديدة، مؤكداً تدمير الزورقين.

ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغرب اليمن، على ما أورده بيان التحالف.
لكن الجماعة هددت قبل ذلك بساعات بالقيام بخطوات تصعيدية عنيفة ضد المملكة العربية السعودية، ودعت الشركات الأجنبية العاملة هناك إلى مغادرة أراضيها في أسرع وقت ممكن، وحذرت من التواجد قرب المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري، التي قالت إنها ستكون هدفاً مشروعاً من أهداف قواتها العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet