مقاتلات التحالف تستهدف مخزنا للأسلحة وتعزيزات حوثية في مأرب والجوف

ديبريفر
2020-11-18 | منذ 2 أسبوع

مقاتلات التحالف - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - قالت مصادر إعلامية وعسكرية متطابقة أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن شنت الأربعاء عدداً من الغارات الجوية، استهدفت مواقع وتعزيزات عسكرية لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي مأرب والجوف شمال شرقي البلاد.

وأوضح المركز الاعلامي للقوات الحكومية في بلاغ صحفي، أن مقاتلات التحالف دعم الشرعية دمّرت مخزناً للأسلحه تابع لجماعة الحوثي، جنوبي مأرب.

وأفاد المركز الإعلامي في بلاغه، أن غارات أخرى نفذتها المقاتلات الحربية على تعزيزات ومواقع متفرقة للحوثيين في جبهة ماهلية وكبّدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي محافظة الجوف القريبة، ذكرت مصادر عسكرية أن طيران التحالف قصف الاربعاء، عربة عسكرية وتجمعات للحوثيين في منطقة الأمهور التابعة لمديرية برط العنان بمحافظة الجوف.

ولفتت المصادر إلى أن العربة المستهدفة كانت تحمل تعزيزات عسكرية للمقاتلين الحوثيين شرق مدينة الجوف، التي تشهد معارك شرسة بالقرب من مدينة الحزم، عاصمة المحافظة بين القوات الحكومية والحوثيين.

وتزامنت تلك الغارات المكثفة مع تصاعد في وتيرة القتال بين الطرفين، على وقع خسائر بشرية كبيرة شهدتها معارك الأسبوع الماضي.

ورغم عدم وجود إحصائيات دقيقة ومؤكدة بشأن حصيلة تلك المواجهات، إلا أن وسائل الإعلام التابعة للجانبين تعج بأخبار التعازي، وتبث بصورة شبه يومية صورا لمواكب تشييع قتلاها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet