خارجية الحوثيين تدعو لوقف جرائم وانتهاكات التحالف بحق أطفال اليمن

ديبريفر
2020-11-22 | منذ 2 يوم

نفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عشرات الغارات على أحياء سكنية في اليمن وقتلت مئات الأطفال، وتسببت بتدمير منازل آخرين وتشريدهم

صنعاء (ديبريفر) - دعت وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) في صنعاء، مساء السبت، إلى وقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق أطفال اليمن، من قبل دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية للعام السادس على التوالي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصدر مسؤول بوزارة خارجية الانقاذ، إن العالم احتفى في٢٠ نوفمبر باليوم العالمي للطفل، في الوقت الذي يتعرض فيه أطفال اليمن لأبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة من قبل دول التحالف، وفي مقدمتها القتل، وقصف المدارس والمستشفيات وحرمانهم من حقوقهم الصحية والتعليمية وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية.
وأوضح المصدر أنه وبحسب إحصائيات أممية، هناك نحو ١٢.٢ مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وأكثر من خمسة ملايين طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية، ونحو ١.٧١ مليون طفل نازح، وأكثر من أثنين مليون طفل خارج المدارس، فضلا عن موت الأطفال جراء انعدام اللقاحات.
واتهم المصدر التحالف العربي بقيادة السعودية بقتل أكثر من ثلاثة آلاف و٧٩٠ طفلا، وجرح أكثر من أربعة آلاف و٨٩ آخرين.
وجدد المصدر إدانة حكومة الإنقاذ في صنعاء، لرفع الأمين العام للأمم المتحدة للتحالف بقيادة السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال.
مشيراً إلى أن ذلك "مثل انتكاسة للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في مجال حماية وتعزيز حقوق الأطفال في العالم وأعطى السعودية الضوء الأخضر للاستمرار في ارتكاب جرائم حرب بحق أطفال اليمن".
وطالب المصدر، الأمم المتحدة، إعادة إدراج التحالف في قائمة العار "حتى لا تكون شريك في قتل أطفال اليمن".
ودعا المجتمع الدولي، والمنظمات المعنية بحقوق الأطفال والنزاع المسلح، ومجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان، لإدانة "الجرائم المرتكبة بحق أطفال اليمن، والضغط لإنهائها وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع".
المصدر أكد التزام حكومة الانقاذ باحترام القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وحماية وتعزيز حقوق الأطفال في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet