إعصار جاتي يحصد أرواح 7 صيادين من أبناء حضرموت

ديبريفر
2020-11-23 | منذ 2 شهر

اعصار "جاتي" المداري يضرب بعض المدن الصومالية،  متسببا ً بخسائر بشرية ومادية

المكلا (ديبريفر) - لقي سبعة صيادين من محافظة حضرموت، حتفهم غرقا، إثر انقلاب قارب كان يقلهم في رحلة صيد بالقرب من الموانئ الصومالية التي ضربها الإعصار المداري.

وذكرت مصادر محلية بمدينة حضرموت اليمنية أن الصيادين السبعة خرجوا في رحلة صيد طويلة الأسبوع الماضي، لكنهم اصطدموا بالأمواج العاتية والرياح القوية، ما أدى لإنقلاب القارب الذي كانوا على متنه، قبل أن يفارقوا جميعهم الحياة غرقا.

والمتوفين هم أحمد البرك عوض الحداد، عبدالله احمد البرك الحداد، سعيد عوض البرك الحداد، عمار سالم عمر عيوري، مبارك سالم مبارك المضي، فتحي عبدالله حسن البحسني، محمد مبارك احمد الحداد.

من جانبه قال عمدة مدينة “حافون” بولاية بونتلاند الصومالية، محمد يوسف، في تصريحات صحفية، إن عاصفة مطرية ضربت سواحل المدينة، متسببة في هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية.

وأضاف يوسف، أن العاصفة تسببت في مقتل 5 صيادين يمنيين على الأقل، بعد انقلاب قاربهم جراء شدة العاصفة، بالإضافة لخسائر مادية، على مستوى المنازل والأشجار.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذر في وقت سابق العاملين بالملاحة البحرية والجوية والصيادين ومرتادي البحر، من سوء لأحوال الجوية.

ونصح المركز في بيان رسمي، بعدم الإبحار في سواحل المحافظات الواقعة جنوب وشرق اليمن )المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، وأجزاء من أرخبيل سقطرى وما جاورها.

وتوقع المركز استمرار سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر جراء الأمواج التي يتراوح ارتفاعها من 3.0 إلى 6.0 متراً، حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet