السعودية تعترف باستهداف جماعة الحوثيين لمنشأة أرامكو في مدينة جدة

ديبريفر
2020-11-23 | منذ 3 سنة

مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية يؤكد تعرض محطة أرامكو بمدينة جدة لهجوم وصفه بالتخريبي

جدة (ديبريفر) – اعترفت المملكة العربية السعودية، مساء الإثنين، باستهداف جماعة أنصار الله (الحوثيين) لمحطة أرامكو في مدينة جدة، لكنها لم تسمي الجماعة صراحة.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، نتيجة "اعتداء إرهابي بمقذوف"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح المصدر أن "فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء هذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائها لم تتأثر".

وأكد المصدر أن المملكة تُدين بشدة هذا "الاعتداء الجبان"، و"الأعمال الإرهابية والتخريبية" التي ترتكب ضد منشآت حيوية".

وتابع" ومنها ما حدث مؤخراً في جازان بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية وما سبقه من اعتداء إرهابي على المنشآت النفطية في بقيق وخريص، إنما تستهدف أمن واستقرار امدادات الطاقة للعالم، وكذلك الاقتصاد العالمي".

وجدد المصدر "تأكيد المملكة على أهمية التصدي لمثل هذه الأعمال التخريبية والإرهابية، والجهات التي تقف خلفها.
وفي وقت سابق الإثنين، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، أن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.

وأوضح سريع، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)".

وكان مصدر في شركة أرامكو السعودية قال لـ CNN إن "المنشأة" في جدة "تم استهدافها ولم تضرب"، دون تقديم تفاصيل إضافية، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه "لا يوجد تأثير أو جرحى مما يعلمه حتى الآن".

وأكد شهود عيان على منصات التواصل الاجتماعي تصاعد النيران والأدخنة حوالي المحطة منذ ساعات الصباح الباكر.

ودعا العميد سريع المواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية الى الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك أهداف القوات المسلحة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet