مستشار للأمن القومي الأمريكي: كل الخيارات مفتوحة بشأن تصنيف الحوثيين في قوائم الإرهاب

ديبريفر
2020-11-23 | منذ 2 شهر

مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين

مانيلا (ديبريفر) - قال مستشار الأمن القومي الاميركي، روبرت أوبراين، الإثنين، إن الولايات المتحدة "تبقي كل الخيارات مفتوحة" في ما يتعلق بجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، وسط تقارير تفيد بأن إدارة دونالد ترامب المنتهية ولايته تفكر بتصنيف الجماعة في قوائم الإرهاب.

وانتقد أوبراين، في تصريحات صحفية خلال زيارته للفليبين، جماعة الحوثيين لفشلهم في الانخراط في عملية سلام بحسن نية لإنهاء الصراع في اليمن.

وقال أوبراين ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين "منظمة إرهابية"، إن واشنطن تراقب الوضع "من كثب"، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وأفاد "نحن ندرس بشكل دائم ما إذا كان علينا أن نصنف جماعة ما إرهابية وكيف يجب أن نفعل ذلك".

مضيفاً "ما زال ترامب رئيسا للولايات المتحدة وسيبقى كذلك خلال الخمسين يوما المقبلة وسيكون هذا الأمر بالتأكيد على جدول الأعمال وسيتعين علينا أن نرى كيف سيتم ذلك".

وقال إنه "في الوقت الحاضر، نحض الحوثيين على الابتعاد من الإيرانيين والتوقف عن مهاجمة جيرانهم والناس في الأراضي اليمنية والانخراط في عملية سلام بحسن نية مع أصحاب المصلحة الآخرين في اليمن".
وتسيطر جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء، وأغلب المحافظات شمال وغرب اليمن، منذ 21 سبتمبر 2014.
ويشهد اليمن حرباً عنيفة منذ نحو ست سنوات، بين القوات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً المدعومة من تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين الموالية لإيران، تسببت بأسوأ أزمة في العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet