التحالف العربي: مهاجمة الحوثيين لمحطة المنتجات البترولية في جدة استهداف لأمن الطاقة العالمي

ديبريفر
2020-11-24 | منذ 2 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - قال التحالف العربي، مساء الإثنين، إنه ثبت تورط جماعة أنصار الله (الحوثين) في الهجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة السعودية، معتبراً أن ذلك استهدافاً أمن الطاقة العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن الحوثيين ثبت تورطهم في هجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة.

وأضاف "ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي".

وذكر المالكي أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين".

وفي وقت سابق مساء الإثنين، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، نتيجة "اعتداء إرهابي بمقذوف"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح المصدر أن "فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء هذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائها لم تتأثر".
وصباح الإثنين، قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.
وأوضح سريع، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)".
وأكد شهود عيان على منصات التواصل الاجتماعي تصاعد النيران والأدخنة حوالي المحطة منذ ساعات الصباح الباكر.
ودعا العميد سريع المواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية الى الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك أهداف قوات جماعته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet