الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من استهداف الحوثيين لمنشأة حيوية سعودية وتدعو لضبط النفس

ديبريفر
2020-11-24 | منذ 2 شهر

أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

نيويورك (ديبريفر) - دعا أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء الإثنين، جميع الجهات الفاعلة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وإظهار التزام جاد بالمشاركة في العملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع ومعاناة الشعب اليمني، وذلك عقب استهداف منشأة حيوية هامة سعودية.
وأعرب غوتيريش، في بيان، عن قلقه إزاء الهجوم الصاروخي على محطة وقود تابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة السعودية، والذي أعلنت جماعة أنصار الله(الحوثيين) مسؤوليتها عنه.
واعتبر البيان أن "الهجمات التي تستهدف الأهداف المدنية والبنية التحتية تنتهك القانون الإنساني الدولي".
وفي وقت سابق مساء الإثنين، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إنه ثبت تورط جماعة الحوثين في الهجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، معتبراً أن ذلك استهدافاً أمن الطاقة العالمي.
وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.
وأوضح سريع، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)".
وكان مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أعلن عن نشوب حريق في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة.
وأوضح المصدر أن "فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء هذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائها لم تتأثر".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet