الطائرة الجديدة في اسطول "اليمنية" الجوي تصل إلى مطار عدن الدولي

ديبريفر
2021-01-27 | منذ 4 أسبوع

طائرة طيران اليمنية الجديدة

عدن (ديبريفر) - أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، مساء الثلاثاء، عن وصول طائرة جديدة إلى أسطولها الجوي إلى مطار عدن الدولي الأربعاء.

وتسعى شركة الخطوط الجوية اليمنية، إلى تحديث اسطولها الجوي، ومواصلة تقديم خدماتها رغم ظروف الحرب التي تمر بها البلاد والمستمرة منذ أكثر من ست سنوات، بالإضافة إلى الأضرار التي ألحقها وباء فيروس كورونا المستجد على مختلف القطاعات في اليمن والعالم.

وأكد فوزي عرمان، عضو الهيئة التنفيذية لنقابة عمال وموظفي اليمنية، عضو اللجنة التوجيهية للاتحاد الدولي لعمال النقل ITF ، وصول الطائرة الحديثة لأسطول الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار عدن الدولي الأربعاء، قادمة من العاصمة الأردنية عمان.

مشيراً إلى أن الشركة أطلقت على الطائرة الجديدة اسم" سيئون"، وهي الطائرة الثانية التي تضاف إلى اسطول الخطوط الجوية اليمنية خلال سنوات الحرب.

وفتحت الخطوط الجوية اليمنية، وجهات جديدة لها، إلى دبي وجيبوتي، تلبية لطلبات كثيرة من يمنيين يتواجدون بكثافة هناك.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، أعلنت نهاية ديسمبر الماضي، عن إضافة طائرة جديدة إلى أسطولها الجوي.

وقالت الخطوط الجوية اليمنية، في بيان إنها أضافت إلى أسطولها الجوي طائرة إيرباص A320-AFD، والتي تحمل اسم سيئون.
وبحسب البيان وصلت الطائرة إلى العاصمة الأردنية عمان قادمة من مدينة تولوز بفرنسا، إذ تعد الرابعة في أسطول الخطوط الجوية اليمنية.

وتأثرت حركة الطيران من وإلى اليمن، منذ العام 2011، وارتفعت حدتها في العام 2015، ما أدى إلى تعليق حركة الطيران العالمية من وإلى البلد.

ويشهد اليمن منذ نحو ست سنوات حرباً عنيفة بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات شمال وغرب البلاد بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر العام 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet