خارجية" الانقاذ" تحدد شروطها لإنجاح جهود تحقيق السلام في اليمن

ديبريفر
2021-01-27 | منذ 1 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - قالت حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الثلاثاء، إن أي جهود باتجاه تحقيق السلام في اليمن، "لابد أن تتضمن دخول سفن المشتقات النفطية، والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة غربي البلاد، وصرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي، الذي تقول إنه لا يوجد أي "مسوغ قانون لاستمرار إغلاقه".
جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية الانقاذ هشام شرف، برئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال أبهيجيت جوها، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
واتهمت خارجية الانقاذ، التحالف بقيادة السعودية، والقوات المشتركة اليمنية بالاستمرار في استهداف المدنيين بمحافظة الحديدة، ومواصلة حصار مديرية الدريهمي.
وأكد شرف على "أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وأهمية تنفيذ إجراءات بناء الثقة بين كافة الأطراف باعتبارها ضرورية للدخول في أي عملية تسوية سياسية".
وشدد على "ضرورة أن تشمل أي جهود باتجاه تحقيق السلام تحييد كافة جوانب العملية الاقتصادية وحماية العملة الوطنية من تجاوزات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً التي قامت بطبع مئات المليارات من الريالات بهدف زيادة معاناة المواطنين.
وغير بعيد عن الحديدة، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، إن القوات المشتركة اليمنية ارتكبت 227 خرقاً في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت القناة عن مصدر عسكري، إن "الخروقات شملت تحليق 15 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والدريهمي والجبلية والتحيتا واستحداث تحصينات قتالية في الدريهمي والجبلية و 8 غارات لطيران تجسسي على الجبلية والدريهمي".
لافتاً إلى أن من بين الخروقات 17 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و184 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet