اليمن.. رئيس حكومة الحوثيين يدعو أبناء المحافظات الجنوبية للانتفاض ضد "الاحتلال السعودي الإماراتي"

ديبريفر
2020-11-24 | منذ 2 شهر

عبدالعزيز بن حبتور

صنعاء (ديبريفر) - دعا رئيس حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الثلاثاء، أبناء المحافظات الجنوبية للانتفاض ضد "الاحتلال السعودي الإماراتي".
جاء ذلك خلال لقاء بن حبتور مع عدد من المسؤولين في حكومته، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال بن حبتور إن "الأوضاع المأساوية التي تعيشها عدن وباقي المحافظات والمدن المحتلة، تحتم على أبنائها الشرفاء وبإسناد أحرار اليمن كافة الانتفاضة في وجه المحتل ومليشياته الإجرامية العميلة"، حد تعبيره.
واعتبر بن حبتور أن الأحداث في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والاختلافات المتواصلة بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، لها آثار كارثية على المواطنين في تلك المناطق والمحافظات.
وحث بن حبتور حكومته على "المزيد من التواصل مع القيادات الوطنية الحرة المناهضة لأنشطة الاحتلال والمرتزقة في عدن والتنسيق معهم بشأن الآليات المؤثرة في مواجهة قوى الاحتلال".
ويسيطر المجلس الانتقالي على عدن وعدد من المحافظات جنوبي وشرقي اليمن، منذ أغسطس العام الماضي، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الحكومة الشرعية.
ويمنع الانتقالي الحكومة الشرعية من العودة إلى عدن التي أعلنتها عاصمة مؤقتة لها منذ العام 2015، ولا تزال المعارك بين القوات الحكومية والانتقالي قائمة في عديد جبهات خاصة بمحافظة أبين، رغم توقيع الطرفان لاتفاق الرياض في نوفمبر 2019.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet