الحوثيون: طالما والحرب والحصار على اليمن مستمر فعلى النظام السعودي انتظار دفاعنا المشروع

ديبريفر
2020-11-24 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الثلاثاء، أنه طالما والحرب والحصار الذي يفرضه التحالف العربي على اليمن ما زال مستمر، فعلى النظام السعودي ألا ينتظر "غير الرد والدفاع المشروع".

وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إن "النظام السعودي لم يستطع أن يتجاوز كونه معتدياً وباغياً بحق الشعب اليمني، رغم استجداءه للتنديدات ومحاولته لعب دور الضحية".
وأضاف: "العالم يعرف أن النظام السعودي شن عدواناً وحصاراً ابتداء به وأعلن عنه ومازال فيه".
وتابع: "وما دام كذلك فعليه ألا ينتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان ويفك الحصار".
وتقود السعودية تحالفاً عربياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، منذ نهاية مارس 2015، ضد جماعة الحوثيين، الموالية لإيران.
وكثفت جماعة الحوثيين من هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة على المملكة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.
وصباح أمس الإثنين، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.
وأوضح سريع، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)".
وفي وقت متأخر أمس الإثنين، دعت السعودية، إلى "وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية، والعملية السياسية الخاصة باليمن، والأمن الإقليمي، جراء ممارسات جماعة الحوثيين".
وقال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إنه تبين أن جماعة الحوثيين مسؤولة عن "الهجوم الإرهابي" على منشأة أرامكو في مدينة جدة.
ومساء الإثنين، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، ثبوت تورط جماعة الحوثيين في الهجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet